بيان تحالف رصد يدين اختطاف المتظاهرات بصنعاء ويطالب المجتمع الدولي بانصافهن

بيانات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

يدين التحالف اليمني لرصد إنتهاكات حقوق اإلنسان في اليمن "تحالف رصد" االعتداءات الخطيرة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي االنقالبية صباح اليوم في حرم جامعة صنعاء

يدين التحالف اليمني لرصد إنتهاكات حقوق اإلنسان في اليمن "تحالف رصد" الإعتداءات الخطيرة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي الإنقلابية صباح اليوم في حرم جامعة صنعاء.

ويعتبر تحالف رصد أن ماحدث من إعتداء ممنهج من قبل ميليشيات مسلحة طال طلاب وطالبات عزل مؤشر خطير لتدهور حالة حقوق الإنسان في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات، جراء استخدامها القمع والترهيب ضد المواطنين العزل ممن خرجوا اليوم للمطالبة بالعيش بكرامة ورفض التجويع وسياسة التركيع .

وقد قامت مجموعة مسلحة بينها نساء تابعة للميليشيا باختطاف عدد من الطالبات والطالب بعد الإعتداءعليهم بالهراوات والعصي الكهربائية في بادرة خطيرة خارجة عن العرف والعادات والقيم المجتمعية المحلية ومخالفة للقوانين الإنسانية وحق التظاهر السلمي.

ويطالب تحالف رصد بسرعة إطلاق سراح جميع المختطفات دون قيد أو شرط، ومحاسبة مرتكبي هذه الإنتهاكات.

ويحذر تحالف رصد من ان تشكيل شرطة نساء وتسليطها ضد النساء هو ممارسة قمعية وانتهاك للحقوق كما يطالب المجتمع الدولي بحفظ تجارب المجتمع وسلوكه في صون المرأة اليمنية. و بالوقوف بجدية تجاه ممارسات الميليشيا القمعية للمواطنين العزل في المناطق القابعة تحت سيطرتها.

صادر عن :
التحالف اليمني لرصد إنتهاكات حقوق الإنسان في اليمن
٢٠١٨ اكتوبر ٦